1516646806 
 

قبل أن يعين سعيد أمزازي، من قبل جلالة الملك،  وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كان على رأس جامعة محمد الخامس بالرباط .

ومنذ أن تواترت الأنباء عن قرب خلافة امزازي لمحمد حصاد، بعد العرض الذي تلقاه من الأمانة العام لحزب الحركة الشعبية،  ظهرت صراعات قوية وتنافسا محموما على رئاسة الجامعة بين الحركيين والاتحاديين والتجمعين.

وكان امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، اقترح سعيد أمزازي، لخلافة محمد حصاد على رأس وزارة التربية والتعليم، بعد أن باءت المساعي التي قام بها الحركي محمد مبدع لإقناع رحمة بورقية، ﻣﺪﻳﺮﺓ ﺍﻟﻬﻴأﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ،ﻭﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ ﻭﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ  لخلافة حصاد، لكنها رفضت لأسباب لم تفصح عنها.

وشغل  أمزازي عدة مناصب علمية وإدارية من ضمنها     ﺋﻴﺲ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﺑﺎﻟﺮﺑﺎﻁ ، ﻣﻨﺬ ﻳﻨﺎﻳﺮ2015 ، وعميد ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ- ﺃﻛﺪﺍﻝ 2011 – ﻳﻨﺎﻳﺮ 2015، ونائب ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺑﻜﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﻋﺎﻡ 2006، وﺭﺋﻴﺲ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﻘﻴﻴﻢ  ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﻨﺢ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻴﺔ ﻟﻠﺪﻛﺘﻮﺭﺍﻩ–ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﻠﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﻭالتقني، ورﺋﻴﺲ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺒﻴﺪﺍﻏﻮﺟﻴﺔ ﺑﻤﺠﻠﺲ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ 2003-2011،ﻭﺑﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ 2011-

منقول:أحداث أنفو


أضف تعليق

حالة الطقس

Please provide full Credentials Infomation

تسجيل الدخول

احدث مشاركات المنتدى

  • لا يوجد مشاركات للعرض

عداد الزيارات

عدد الزيارات
1216067

المتواجدون حاليا

33 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

آخر عضو مسجل

  • samir